الأربعاء، 22 أبريل 2015

قصيدة (( جنجان ))


تسولف لي عن العرس الكبير وكشخة النسـوان
تحدثني عـن ازيـــــــاء غريبـــــــــــــة بـس مطلوبـة               

وتحكي لي عن الصــــالة عن الديكـــور  والألـوان
 تحدثني عن الحلــــــــــوى عن المشروب عن كوبه               

تسولف لي عن الرقصـــــات والقصــــات والألحـان
وتنقل مشهـــــــد الزفـة وتمـدح روعــــــــة اسلوبـه                  

تحدثني عن العرســــــان جلستهم وش اللـي كـان
زغاريد النسـا وشلـــــــون غنــــــــوالـه وهلــــوا بـه               

تحدثني عن الرقـــــــــــص المثيــر وصقعـة الطيـران
توصف لي عـن شعــــــــور ٍتطـــــــاير تقـل  مرعوبـة

وتمدح لبس بنت فــــــــلان وتستغــــرب من أم فـلان
كأن احدٍ حضر بثيـــــــــــاب .. واحــــدٍ جـا بلا ثوبـه !!                

وتقسم ماهدا المغنـــــــى لمـا هـــلـل مـن  الآذان
عرفت ان اغلب العـــــــــــــالم رجـع للبيـت  بذنوبـه               

بعد ماانهت سوالفها دعيت الله على  الشيطـان
ورجيت الله بحسن العفـــــــــو والاخـلاص والتوبـة

سألته .. ماوصل علمك وش اللي صار بالشيشان
وكيف المسجد الاقصــــى بني صهيون عاثوا  به؟

وكيف احتلت امريكا عـــــــراق المجـد  والأفغـان
عرفتي وش حصل فيهم بعد مالغرب حلوا به ؟!               

اوآدم تسلب اعــــــــراضه وتقتـل كنهـا الخرفـان
مساجد تستبـاح وحرمـة القــــــــــــــرآن  مصيوبه

سمعتي عن عنا الصومال والتقسيم بالسودان
عرفتي كيف اصبحنا بكــــــــــــــف الغرب العوبه

عرفتي كيف اوطــــــــــان كبيـرة تستحـل اوطـان
انا وشلون ابضحك لك وفيه شعــــوب منكوبــة ؟!

أنا مسكون فـي هــــــمٍّ كبيـرٍ اسمـه الإنسـان
انا ماهمني هـــــــــذي تـزوج .. ذيـك مخطوبــة

قالت لي اشكرك واجد على التنكيد  والأحزان
وخلك في نكدك احسن انا لي عيـن معصوبــة

عن الأخبـــــــــار والتقتيـل والتدميـر والجنجـان
حياتي بالغناء والرقص وغيره مااعشقه نوبه!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق