الخميس، 2 يوليو 2015

امتداد - تلويحة رمضانية - جريدة الجزيرة 11 رمضان 1436


يظلنا شهر الخير والبركة.. شهر رمضان المبارك بنفحاته الإيمانية ونسماته الطاهرة ولياليه وأيامه العامرة بالطاعات والدعوات.. يوقظ في دواخلنا نزعات الخير والبر والإحسان ويفتح لنا دروب المحبة والطاعة والتقرّب إلى الله.
شهر رمضان موسم عظيم لمراجعة النفس وجرد الإيجابيات والسلبيات للتمسك في الأولى ومجافاة الثانية.. في رمضان فرصة مواتية للتخلص من كل الرواسب الكامنة في نفوسنا من حقد وحسد وغيبة ونميمة وقطيعة ومشاحنة.. في هذا الشهر الكريم يجب أن نعزِّز في أنفسنا القيم الجميلة والسامية مثل الحب والوفاء والمبادرات الإيجابية التي تكرِّس الالتقاء والنقاء والبياض وقبل ذلك التقرّب من الله بكثرة العبادات والطاعات وتعزيز الخيرية بنا وبمن حولنا وأن نجافي كل الخصال الداعية للفرقة والتباعد والمشاحنة.
المبدعون عموماً والشعراء على وجه الخصوص يفترض أن يكونوا رواداً في مضامير الخير والتسامح والمحبة وأن يحثوا مطايا مواهبهم إلى الدروب الخضراء العامرة بكل ما هو جميل والداعية لكل ما هو أجمل.
اللهم اجعل هذا الشهر الكريم شهر خير وأمان ومحبة وسلام على وطني الغالي المملكة العربية السعودية وسائر أوطان المسلمين. اللهم احفظ قادته وشعبه من كل سوء ومكروه.. اللهم انصر حماة الوطن البواسل المرابطين على حدوده والمدافعين عن إنسانه وأرضه.. اللهم احفظهم بحفظك وأمدهم بنصرك وتمكينك يا حي يا قيوم.. اللهم تقبل من جميع المسلمين صيامهم وقيامهم واجمع كلمتهم على الحق، أنت ولي ذلك والقادر عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق